التحالف العربي يمنع عائلتين يمنيتين من السفر عبر مطار عدن

ديبريفر
2020-07-24 | منذ 2 شهر

التحالف يمنع عائلتين يمنيتين من صعود طائرة متجهة للقاهرة

عدن (ديبريفر) - قالت مصادر ملاحية في مطار عدن جنوبي اليمن، اليوم الجمعة، إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، منع عائلتين من السفر على متن رحلة الخطوط الجوية اليمنية المتجهة إلى القاهرة دون مبررات واضحة.
وأضافت المصادر بأن السلطات الأمنية في مطار عدن أوقفت العائلتين بناء على توجيهات من التحالف بحجة أن أسماء أفرادها في قوائم الممنوعين من السفر لدى التحالف.
وأوضحت أن العائلتين تضمان امرأتين وخمسة أطفال أحدهم لم يتجاوز عمره  العام والنصف، وكان مقرراً أن تغادر إلى العاصمة المصرية القاهرة حيث يقيم عائليهما.
وأكدت المصادر أن الطائرة أقلعت من المطار دون العائلتين.
وفي 18 يوليو منع التحالف العربي، رحلة طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، كانت قد أقلعت من مطار القاهرة الدولي وعلى متنها (171) مسافر، متجهة إلى اليمن، وأجبرها على العودة إلى مطار القاهرة مجدداً.
وكان التحالف وضع شروطاً تعسفية جديدة على الخطوط الجوية اليمنية تحت مبرر "التدابير الأمنية" وطالب بإرسال كشوفات المسافرين وجوازتهم قبل 48 ساعة من إقلاع الرحلات.
ووفقاً لمصدر مسؤول في الخطوط الجوية اليمنية، بدأ سريان الشروط الجديدة في 16 يوليو، عقب استئناف الرحلات التجارية الجوية من وإلى اليمن.
وقال المصدر لوكالة "ديبريفر" إن التحالف وجه طيران اليمنية بإرسال أسماء وبيانات كل المسافرين دون استثناء، مرفقة بصور ملونة من جوازات سفرهم إلى غرفة العمليات الخاصة به في العاصمة السعودية الرياض قبل 48 ساعة من الإقلاع.
وأثارت إجراءات التحالف استياء شديداً لدى اليمنيين، عبر عنها كثير من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدين أن هذه الخطوة بمثابة "انتهاك صارخ للسيادة اليمنية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet