الارياني يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم  تجاه تلاعب الحوثيون بشأن "ملف صافر"

ديبريفر
2020-07-24 | منذ 1 سنة

معمر الإرياني

الرياض (ديبريفر) ـ طالب وزير الإعلام في الحكومة المعترف بها دوليا معمر الإرياني، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ موقف حازم تجاه ما أسماه ب "تلاعب جماعة أنصار الله الحوثيين بملف خزان صافر قبالة سواحل الحديدة غربي البلاد".

وقال الإرياني ان "جماعة الحوثي تتخذ من خزان صافر العائم اداة للابتزاز والمساومة، وتقف حجر عثرة امام اتخاذ معالجات حقيقية تنهي مخاطر تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة وما تمثله من تهديد بيئي كارثي على اليمن ودول الاقليم". وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.

وأكد أن "تراجع جماعة الحوثي عن تعهداتها بشأن خزان صافر لا يدل الا على ما أشارت اليه الحكومة الشرعية مسبقا وهو (المراوغة) بإعلان الموافقة على معاينة وتقييم فريق فني تابع للأمم المتحدة لناقلة النفط صافر قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن التي خصصت لمناقشة المخاطر المترتبة على تسرب أو انفجار الناقلة".

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، اتهمت الاسبوع الفائت، الأمم المتحدة بمخالفة اتفاق خاص لتقييم وضع خزان النفط العائم "صافر"، داعية إلى إشراك طرف ثالث غير مشارك في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى، في تغريدة على "تويتر": "‏أبلغتنا وزارة الخارجية اليمنية بأسفها على مخالفة الأمم المتحدة لما تم الاتفاق عليه معها بخصوص ‎صهريج صافر".

وأضاف "ومع أن مكتب المبعوث (الأممي إلى اليمن) طالب بالملاحظات خطياً إلا أننا نحملهم المسؤولية فقد كنا نترقب المراوغة" دون مزيد من التوضيح.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet