اليمن.. محافظ المهرة يدعو لتحكيم العقل بعد تأكيد الانتقالي إقامة فعاليته

ديبريفر
2020-07-25 | منذ 2 أسبوع

محافظ المهرة محمد علي ياسر

المهرة (ديبريفر) - دعا محافظ محافظة المهرة شرقي اليمن، اليوم السبت، الجميع إلى تحكيم لغة العقل والتعاون مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار، وذلك عقب تأكيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً إقامة فعاليته المقررة  في وقت لاحق السبت تأييداً للإدارة الذاتية الجنوبية رغم قرار اللجنة الأمنية منع إقامة أي فعالية جماهيرية خلال الفترة القادمة.
وقال محافظ المهرة محمد علي ياسر في تغريدة على "تويتر"، "حفاظاً على أمن واستقرار المحافظة ولتجنيبها الانزلاق في الصراعات والفوضى، ندعو جميع الأطراف إلى تحكيم لغة العقل وتقديم مصلحة المحافظة على ما عداها والتعاون مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية، للحفاظ على أمن واستقرار وسلامة المحافظة ".
وفي وقت متأخر مساء الجمعة أكد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، تنظيم الفعالية التي دعا لها السبت في محافظة المهرة.
وقالت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمهرة في بيان، إن "الفعالية ستقام في وقتها المحدد، و ننفي الأخبار الكاذبة التي تتحدث عن تأجيلها".
وحمّل البيان "السلطة المحلية واللجنة الأمنية المسؤولية الكاملة من حدوث أي اعتداء أو تبعات على الفعالية السلمية".
وقالت مصادر محلية اليوم السبت إن حشوداً كبيرة من خارج المهرة تتوافد إلى مدينة الغيظة عاصمة المحافظة للمشاركة في الفعالية المقرر إقامتها بعد الظهر.
وكانت اللجنة الأمنية في المحافظة قررت منع إقامة أي فعالية جماهيرية لأي طرف خلال الفترة القادمة، ودعت "جميع الأطراف والمواطنين إلى عدم الزج بالمحافظة في أتون الصراعات"، مشددة على أنها لن تسمح "بالمظاهر المسلحة والاستعراض بالسلاح وتخويف المواطنين وإرهابهم".
ويوم الجمعة قالت مصادر محلية إن مسلحين من قبائل المَهرة أغلقوا الطرق المؤدية إلى المحافظة، ومنعوا أنصار المجلس الانتقالي -المدعوم إماراتيا- من الدخول إليها، كما سيطرت على الساحات التي سيقيم فيها الانتقالي فعاليته.
وقالت مصادر محلية إن الأجهزة الأمنية نشرت قواتها في شوارع الغيضة عقب قرار اللجنة الأمنية منع إقامة الفعاليات.
ورحبت لجنة الاعتصام بقرار اللجنة منع إقامة الفعاليات بهدف حفظ أمن المحافظة، مؤكدة في بيان أنها "ماضية في النضال السلمي ضد قوات الاحتلال السعودي حتى رحيل آخر جندي" حسب تعبيرها.
وأعلن المجلس الانتقالي في وقت سابق عزمه على إقامة فعالية له في المهرة، في حين توعدت قبائل في المحافظة ولجنة الاعتصام بمنع الفعالية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet