حزب الله اللبناني يستبعد اندلاع حرب مع إسرائيل خلال الأشهر المقبلة

ديبريفر
2020-07-27 | منذ 4 سنة

نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم

بيروت (ديبريفر) - استبعد حزب الله اللبناني، الأحد، اندلاع حرب مع إسرائيل خلال الأشهر المقبلة رغم مقتل أحد عناصر الحزب في سوريا بهجوم إسرائيلي.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، في مقابلة مع قناة "الميادين"، إن ما حصل في سوريا هو عدوان أدى إلى استشهاد علي كامل محسن، ولا جواب حول الرد بانتظار القادم من الأيام، وليحسب الإسرائيلي ما يشاء".

وأشار إلى إن "معادلة الردع قائمة مع إسرائيل"، مضيفاً "ولسنا بوارد تعديل هذه المعادلة، كما لا تغيير في قواعد الاشتباك".

وأكد الشيخ نعيم إن "الأجواء لا تشير بحصول حرب في ظل الإرباك الداخلي الإسرائيلي وتراجع ترامب في الداخل الأمريكي والإسرائيليون لا يضمنون ربحهم في أي حرب، بل يرجحون الخسارة، وهو ما جعلهم مرتدعين طيلة 14 عاماً، كما أن محور المقاومة كان ولا يزال في موقع الدفاع وبالتالي أستبعد أجواء الحرب في الأشهر المقبلة".

وفي أغسطس 2019، توعد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، عقب مقتل عضوين من الحزب، بالرد "إذا قتلت إسرائيل أي مقاتل آخر" من صفوف جماعته المتواجدة في سوريا دعماً للرئيس بشار الأسد.

وتصاعدت حدة التوتر على حدود إسرائيل مع سوريا ولبنان منذ أيام بعد مقتل أحد مقاتلي جماعة حزب الله المدعومة من إيران في ضربة إسرائيلية على مشارف العاصمة دمشق، مما تطلب تعزيز الجيش الإسرائيلي لقواته على الجبهة الشمالية.

ووفقاً لوكالة "رويترز" لم تغادر الطائرات الحربية والمسيرة سماء لبنان خلال اليومين الفائتين، وحلقت على علو منخفض في مناطق عديد يوم الأحد.

وفي وقت سابق الأحد، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، أن طائرة إسرائيلية مسيرة تحطمت داخل لبنان خلال عملية على امتداد الحدود، لكنها أكدت أنه "لا قلق من تسرب أي معلومات".

وبحسب "رويترز" قالت القناة 12 التلفزيون الإسرائيلية إن الطائرة سقطت نتيجة عطل فني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet