حزب الله اللبناني ينفي مهاجمته للجيش الإسرائيلي داخل الحدود الفلسطينية

ديبريفر
2020-07-27 | منذ 1 أسبوع

يقول حزب الله اللبناني إن العدو الإسرائيلي يختلق قصص انتصارات وهمية

بيروت (ديبريفر) - نفى حزب الله اللبناني صحة الأخبار التي تحدثت عن إحباط الجيش الإسرائيلي لعملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي الحزب.
وقال الحزب في بيان، مساء اليوم الاثنين،" يبدو أن حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال الصهيوني ومستوطنوه عند الحدود اللبنانية وحالة الاستنفار العالية والقلق الشديد من ردة فعل المقاومة على جريمة العدو التي أدت إلى استشهاد المجاهد علي كامل محسن، وعجز العدو الكامل عن معرفة نوايا المقامة".
وأشار البيان إلى أن كل تلك العوامل "جعلت العدو يتحرك بشكل متوتر ميدانياً وإعلامياً على قاعدة يحسبون كل صيحة عليهم".
وأكد البيان إن "كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن احباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة وكذلك الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف التي جرت في محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا هو غير صحيح على الإطلاق، وهو محاولة لاختراع انتصارات وهمية كاذبة".
وأضاف البيان "لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرفها في أحداث اليوم حتى الآن، وإنما كان من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر".
وقال حزب الله اللبناني إن رده على مقتل علي كامل محسن الذي قتل على في محيط مطار دمشق الدولي "آت حتماً" مضيفاً" وما على الصهاينة إلا أن يبقوا في انتظار العقاب على جرائمهم"، ومشيراً إلى أن "القصف الذي حصل اليوم على قرية الهبارية وإصابة منزل أحد المدنيين لن يتم السكوت عنه على الإطلاق".
وكان الجيش الإسرائيلي قد نشر يوم أمس الأحد بطاريات مدافع في مواقع عدة قرب الحدود لبنان، بالإضافة إلى منظومة القبة الحديدة القادرة على اعتراض الصواريخ قريبة ومتوسطة المدى.
وجاء ذلك عقب إعلان الجيش الإسرائيلي عن سقوط طائرة مسيرة في الأراضي اللبنانية على مقربة من الحدود "نشاط عملياتي على الحدود".
وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية "أحبطت محاولة فرقة إرهابية من حزب الله التسلل" عبر الحدود مع الأراضي التي تحتلها إسرائيل وإنه لم تقع إصابات بين الإسرائيليين، وفقاً لرويترز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet