اليمن.. الحوثيون يوقعون مع قبائل الجوف وثيقة "براءة من الخونة والعملاء"

ديبريفر
2020-07-28 | منذ 3 شهر

رئيس الاستخبارات العسكرية للحوثيين عبدالله الحاكم خلال اجتماع موسع مع قبائل دهم الحمراء في الجوف

الجوف (ديبريفر) – وقع القيادي الحوثي البارز، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) عبدالله الحاكم، اليوم الثلاثاء، مع قبائل "دهم الحمراء" في محافظة الجوف المحاددة للسعودية، وثيقة براءة من "الخونة والعملاء".

ووفقاً لقناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، قال الحاكم، في لقاء موسع عقد مع قبائل "دهم الحمراء"، إن قوى التحالف تجهز خلايا داخل المناطق التي تسيطر عليها جماعته وتدفعهم للتحرك باسم القبيلة لإثارة الشغب و"القبائل بريئة منهم".

وتوعد رئيس الاستخبارات العسكرية للحوثيين والمعروف بأبو علي الحاكم، "مثيري الفوضى" بدفع من قوى التحالف بمحافظة الجوف شمالي اليمن بأنهم "سيندمون كثيراً".

وكحال أغلب القبائل والأسر اليمنية، انقسمت قبيلة "دهم الحمراء" في الجوف، ما بين مناصر وداعم لجماعة الحوثيين، وبين معارض لها ويخوض قتالاً عنيفاً ضدها في صفوف القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وتحرص جماعة الحوثيين على توطيد علاقتها بالقبائل اليمنية في مناطق سيطرتها شمالي البلاد، من خلال التوقيع على "مواثيق شرف" تجعلهم في مأمن من حراك قبلي ضدها يدفع به التحالف.

وكانت جماعة الحوثيين قد أعلنت في 30 أبريل الفائت، انتهاء عملية "فأمكن منهم" من خلال سيطرتها على ما تبقى من محافظة الجوف بنسبة 95 في المائة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet