قيادي حوثي يدعو إلى عقد مؤتمر إقليمي لمناقشة قواعد التوازنات الجديدة في المنطقة

ديبريفر
2020-07-29 | منذ 3 شهر

عبدالملك العجري
مسقط (ديبريفر) - دعا القيادي البارز في جماعة أنصار الله(الحوثيين) وعضو وفدها المفاوض، عبدالملك العجري، الثلاثاء، إلى عقد مؤتمر إقليمي " لمناقشة قواعد التوازنات الإقليمية الجديدة.
وقال العجري في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، إن "التوازن الجيوسياسي للمنطقة والاقليم يعاد كتابته من جديد، والصراعات القائمة لا تقرر مستقبل اطراف الصراع المباشرة فحسب بل ومستقبل خريطة التوازن الاقليمي".
واعتبر العجري إن "هذا الترابط يفرض التداعي لمؤتمر اقليمي يحضره أطراف الصراع المحلية والدول الاسلامية والعربية الكبيرة او ذات العلاقة".
ووفقاً لتصور العجري" يعقد المؤتمر سلسلة من اللقاء المستمرة لحين الخروج بوثيقة للمبادئ والقواعد العامة للتوازن الاقليمي الجديد الكفيلة بإعادة الاستقرار بعيدا عن تأثيرات وضغوطات مصالح دول الهيمنة".
ويتابع" وبدون ذلك فان أي تسويات محلية ستبقى مجرد فض اشتباك مؤقت واحتمال تحقيقها للاستقرار ضئيلا ومهددا باستمرار".
ويرى القيادي الحوثي إن "الاختلال الذي أصاب التوازان الاقليمي سواء قبل أحداث الربيع العربي في 2011، أو بعده، جوهري، أصابه في مقتل" مؤكداً إن "كل محاولات بعث الحياة فيه ترقيع يضاعف من حجم الكلفة وتقصر عن تحقيق الاستقرار".
وأضاف" والأسلم الاستجابة للمعطيات الجديدة وأهمها الاصلاح السياسي وعنصر الجماهير التي أصبح التحكم فيها صعبا للغاية".
وتسيطر جماعة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء وأغلب المدن شمالي اليمن منذ سبتمبر 2014، وقد استطاعت الصمود في الحرب التي دشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في 26 مارس 2015 دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet