مسؤول في الرئاسة اليمنية: نحتاج لشجاعة أكبر لتجاوز النصوص إلى الواقع

ديبريفر
2020-07-29 | منذ 3 شهر

مسؤول في الرئاسة اليمنية لم يعد في الوقت متسع لابد من استكمال المشوار

الرياض (ديبريفر) - قال مسؤول رفيع في مؤسسة الرئاسة اليمنية، اليوم الأربعاء، إن آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، تحتاج إلى شجاعة أكبر لتجاوز النصوص إلى الواقع.
وأضاف مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي، في تغريدات على "تويتر" إن "ما تم التوصل إليه بجهود الأشقاء في المملكة يحتاج إلى شجاعة أكبر لنتجاوز النصوص إلى الواقع ونخرج من التنظير إلى الميدان ونغادر الشعارات لنلاقي هموم الناس".
وأكد أن "الناس تحتاج دولة وحكومة فاعلة ونظام وقانون وشراكة وهذه وحدها هي من توفر الخبز والأمن والعدل والحرية".
وتابع المسؤول اليمني، "نريد أن نمنح الناس أملاً حقيقياً، وليس مجرد وهم ينتهي عندما تجف الأحبار (....)،لم يعد في الوقت متسع لمزيد من معاناة أبناء الشعب، لتتوحد الجهود، لابد من استكمال المشوار".
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان السعودية عن آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي الجنوبي، تضمنت تخلي الأخير عن الإدارة الذاتية وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وكليف رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً.
كما تضمنت، استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة.
وإثر ذلك أعلن المجلس الانتقالي، تخليه عن حكم الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، بعد ما يقارب من 3 أشهر من إعلانه حكماً ذاتياً فيها، وأصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارين بتعيين القيادي في المجلس الانتقالي أحمد حامد لملس محافظاً لمحافظة عدن، والعميد محمد أحمد الحامدي مديراً عاماً لشرطة المحافظة وترقيته إلى رتبة لواء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet