أمريكا تدعو إيران لوقف تسليح الحوثيين

ديبريفر
2020-07-29 | منذ 3 شهر

المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة كيلي كرافت

نيويورك (ديبريفر) - دعت الولايات المتحدة الأمريكية، إيران إلى وقف جهودها لتسليح جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، لأن ذلك يطيل النزاع.
وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة كيلي كرافت خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول اليمن التي عقدت الأربعاء، إن "اليمن لا يحتاج إلى مزيد من الأسلحة، ويجب على إيران أن توقف جهودها لتسليح الحوثيين، لأن ذلك يطيل النزاع فقط".
وأشارت إلى احتجاز القوات الأمريكية والقوات الشريكة، سفينة محملة بأسلحة إيرانية قبالة سواحل اليمن في 28 يونيو الماضي.
وأوضحت أن "البضائع غير المشروعة للسفينة تضمنت 200 قذيفة آر بي جي وأكثر من 1700 بندقية ايه كي و21 صاروخ أرض-جو وصواريخ هجومية وصواريخ مضادة للدبابات وأسلحة متطورة أخرى".
ودعت السفيرة الأمريكية في إفادتها الحكومة اليمنية "الشرعية"، وجماعة الحوثيين إلى "خفض حدة التوتر على الأرض والعودة إلى الالتزام بتسوية سياسية بوساطة الأمم المتحدة".
واعتبرت أن "هجمات الحوثيين العابرة للحدود (تقصد حدود المملكة العربية السعودية) تعوق الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية، فضلاً عن إطالة أمد الصراع ومعاناة الشعب اليمني".
ويشهد اليمن، للعام السادس، حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين (أنصار الله) التي تسيطر على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.
وخلفت الحرب إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان يعتمدون على المساعدات للبقاء على قيد الحياة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet