ناطق قوات الانتقالي في ابين يتهم القوات الحكومية بالتنسيق مع قوات الحوثيين جنوب اليمن

ديبريفر
2020-08-02 | منذ 4 سنة

الاشتباكات في جبهة أبين قد تعطل آلية تنفيذ اتفاق الرياض

عدن (ديبريفر) - اتهم المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، محمد النقيب القوات الحكومية في أبين (جنوب اليمن) بالتنسيق مع قوات جماعة الحوثي بهدف افشال آلية تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال النقيب في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأحد: فور إعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض إرتفع مستوى التنسيق بين المليشيات الاخوانية الارهابية وربيبتها الحوثية الى ما يشبه المليشيات المشتركة".

‏وأضاف: "في جبهة ابين صعدت مليشيا الاخوان من خروقاتها الى تنفيذ هجمات فاشلة بالتزامن مع تصعيد فاشل لمليشيا الحوثي بجبهة كرش والضالع والساحل الغربي".

وكان المجلس الانتقالي "المدعوم إماراتيا"، قد أعلن تراجعه عن قرار "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية والعاصمة المؤقتة عدن.

الإعلان جاء بعيد إعلان المملكة العربية السعودية آلية جديدة لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالي الجنوبي ضمن اتفاق لتقاسم السلطة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم في بيان "أن هذا الاعلان يأتي في إطار الجهود التي تبذلها قيادة التحالف العربي لتنفيذ اتفاق الرياض، واستجابةً لتدخل قيادة المملكة العربية السعودية وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، للوصول الى حلول من شأنها معالجة الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية والتنموية".

وتشهد مناطق التماس الواقعة بين مدينتي زنجبار التي تسيطر عليها قوات المجلس الانتقالي وشقرة الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، مواجهات منذ أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت توقفاً جزئيا، بالتزامن مع وساطة سعودية وبدء مشاورات بين الطرفين قادتها الرياض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet