الحكومة اليمنية توجه نداء استغاثة لمواجهة تداعيات المنخفض المداري

ديبريفر
2020-08-03 | منذ 2 شهر

الحكومة الشرعية تطلق نداء استغاثة لمواجهة الحالة المدارية

الرياض (ديبريفر) - أطلقت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الاثنين، نداء استغاثة لمواجهة الأضرار الناتجة عن السيول والأمطار جراء المنخفض المداري الذي ضرب عدد من المحافظات في اليمن.

وطالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن بتوجيه المنظمات الأممية لإرسال الفرق الإغاثية والإنسانية إلى المحافظات المتضررة وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.

كما طالب الوزير فتح المنسقة الأممية بتقديم المساعدات الإغاثية الطارئة للمتضررين، ومساندة جهود السلطات المحلية في مواجهة تداعيات واثار الأمطار والسيول.

كان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه يوم أمس بتسخير كافة الإمكانيات لمواجهة هذه التداعيات وتقديم كافة الاحتياجات الضرورية للمتضررين بصورة عاجلة.

وأكد فتح على ضرورة التنسيق مع المنظمات الدولية والاممية لتلافي الأضرار وتقديم المساعدات العاجلة والشاملة للمواطنين، داعيا منظمات المجتمع المدني بحشد كافة الجهود والإمكانات ومساندة جهود السلطات المحلية في تلافي الأضرار الناتجة عن السيول والأمطار.

وجرفت سيول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح الشديدة، مؤخراً، 15 مخيماً للنازحين في ثلاث محافظات يمنية بشكل كلي وجزئي، وأضرت بمساكن 2242 شخص كإحصائية رسمية أولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet