متحدث قوات طارق صالح: ضبطنا خلية استخباراتية حوثية في المخا غرب اليمن

ديبريفر
2020-08-11 | منذ 2 شهر

العميد صادق دويد

المخا (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة، الاثنين، ضبط خلية استخباراتية تتبع جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة تعز جنوبي غربي اليمن.

وقال الناطق باسم "المقاومة الوطنية" العاملة ضمن قوام القوات المشتركة"، العميد صادق دويد، على حسابه في "تويتر"، إن القوات المشتركة "حققت إنجازاً أمنياً نوعياً بتفكيك خليك تجسس زرعها الحوثيون في مدينة المخا غربي تعز".

وأشار دويد إلى أن الخلية الحوثية التجسسية كانت ترصد تحركات "ألوية حراس الجمهورية" المنضوية في إطار القوات المشتركة، وتخطط لتنفيذ أعمال إرهابية في مديريات الساحل الغربي".

العميد دويد أكد أنه تم القبض على "مسؤول الخلية واثنين من عناصرها".

والقوات المشتركة اليمنية المتواجدة في الساحل الغربي، وتتخذ من مدينة المخا مقر قيادة لها، مشكلة من قوات طارق صالح (نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وألوية العمالقة (تابعة للمقاومة الجنوبية)، والمقاومة التهامية، وجميعها مدعومة من الإمارات العربية المتحدة، الشريك الرئيسي في التحالف العربي لدعم الحكومة الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية وينفذ منذ 26 مارس 2015 ضربات ضد جماعة الحوثيين بهدف إعادة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الحكم في صنعاء.

وكانت القوات المشتركة قد استعادت مدينة المخا من جماعة الحوثيين في 8 فبراير 2017 بعد معارك عنيفة استمرت ثلاثة أسابيع.

ونهاية يوليو الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، عودة كتيبة تتبع طارق صالح من الساحل الغربي إلى صنعاء.

وقالت جماعة الحوثيين إن "الكتيبة المنشقة كانت متخصصة في الهندسة العسكرية بقوات طارق صالح" مشيرة إلى أن أفراد الكتيبة "عادوا بشكل كامل إلى صنعاء وجرى استقبالهم من قبل القيادي البارز في الجماعة محمد البخيتي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet