نائب رئيس الانتقالي الجنوبي في اليمن يعتزم زيارة إسرائيل

ديبريفر
2020-08-15 | منذ 2 شهر

هاني بن بريك

عدن (ديبريفر) - قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في اليمن، هاني بن بريك، اليوم السبت، إنه يعتزم زيارة إسرائيل، بشرط توقيع اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.
وأضاف ابن بريك في تغريدة على "تويتر"، "إذا فُتحت زيارة الجنوبيين (اليمنيين) إلى تل أبيب، سأزور اليهود الجنوبيين في بيوتهم".
لكنه ربط ذلك بإتمام توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل، الذي لم يحدد موعده بعد.
وأشار إلى أنه سيزور القدس وسيصلي في المسجد الأقصى، داعياً إلى "السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر"، في إشارة إلى إسرائيل.
وكان هاني بن بريك احتفى باتفاق "السلام" بين دولة الإمارات وإسرائيل الذي أعلن عنه مساء الخميس في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقال ابن بريك على "تويتر" إن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي "وضع خارطة طريق نحو تعاون مشترك مع إسرائيل وصولاً لعلاقات ثنائية ".
ووصف ابن بريك المعروف بأنه كان أحد مشايخ الفكر السلفي المتشدد في اليمن، تطبيع الإمارات رسمياً مع إسرائيل بـ"القرار الشجاع من قائد حكيم سيخدم خيار العرب في حل الدولتين، وخدمة الشعب العربي الفلسطيني وإنهاء المتاجرة بالقضية"، حد زعمه.
وتوصلت إسرائيل ودولة الإمارات، الخميس، إلى اتفاق سلام سيؤدي إلى تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين في اتفاق لعب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دور الوساطة فيه.
وكان هاني بن بريك، قد قال في 26 يونيو، إن المجلس الانتقالي الجنوبي مع أي دولة تدعم استقلال دولة الجنوب، وإن كانت (اسرائيل)، مشيراً إلى إن اليهود (أولاد عمومتنا) جزء من العالم والبشرية "حد وصفه".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet