الحوثيون يهاجمون السعودية بالمفخخات جوا وبحرا

ديبريفر
2020-08-31 | منذ 2 شهر

قوات التحالف اعترضت مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيين على مطار أبها

الرياض (ديبريفر) - فاجأت جماعة أنصار الله (الحوثيين) قوات التحالف العربي، مساء الأحد، بهجمات "مفخخة" جواً وبحراً داخل عمق الأراضي المملكة العربية السعودية.

ومنذ ساعات المساء الأولى من يوم الأحد، شنت جماعة الحوثيين ثلاث هجمات بالمفخخات على مواقع هامة داخل المملكة، إحدى تلك الهجمات كانت بزروق مفخخ جنوب البحر الأحمر.

وقالت قوات التحالف العربي، في بيان مقتضب، إنها اعترضت ودمرت زورق مفخخ جنوب البحر الأحمر، اطلقته جماعة الحوثيين من محافظة الحديدة غربي اليمن.

وجاء الهجوم الحوثي البحري، بعد هجومين لطائرتين بدون طيار مفخخة نفذتهما الجماعة استهدف إحداهن مطار أبها الدولي، لكن متحدث قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أكد اعتراض الطائرتين وتدميرهما قبل وصولهما إلى الهدف.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قال المالكي، إنه نتيجة لعملية الاعتراض والتدمير تساقطت بعض الشظايا على المطار دون وقوع إصابات أو أضرار.

وندد التحالف بـ"محاولة الحوثيين تهديد المسافرين في مطار أبها الدولي" مؤكداً استمرار تنفيذ إجراءاته ضد الحوثيين لتدمير قدراتهم المهددة لأمن المملكة.

وكانت قيادة القوات المشتركة في تحالف دعم الشرعية باليمن الذي تقوده السعودية، قالت في وقت سابق يوم الأحد، إن منظوماتها الدفاعية تمكنت من إسقاط طائرة درون مفخخة حاولت جماعة الحوثيين، إطلاقها بإتجاه الأراضي السعودية.

وذكر المالكي أن الدفاعات الجوية نجحت في اعتراض وتدمير الطائرة المسيرة الحوثية دون أن يحدد وجهتها والمكان الذي أطلقت منه.

واتهم المالكي جماعة الحوثيين بالاستهداف الممنهج والمتعمد للأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء، الأمر الذي ينافي قواعد الاشتباك ويضعهم في دائرة المساءلة القانونية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet