وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يتعمدون الأضرار بالأعيان المدنية السعودية

ديبريفر
2020-08-31 | منذ 2 شهر

معمر الإرياني

الرياض (ديبريفر) - طالبت الحكومة الشرعية في اليمن المجتمع الدولي بإتخاذ مواقف حازمة ورادعة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وسرعة إدراجها ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.

وقال معمر الإرياني وزير الإعلام في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، أن التصعيد المسلح للحوثيين في مختلف الجبهات، والهجمات التي تطال الاعيان المدنية وتستهدف المدنيين وتهدد الامن الاقليمي، وتنتهك قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي،تستدعي سرعة العمل على ادراج جماعة الحوثي ضمن قوائم الارهاب.

وذكر الإرياني في تغريدات له على تويتر أن الهجومين الفاشلين لجماعة الحوثي المدعومة ايرانيا واستهدفها مطار أبها الدولي باستخدام طائرة مفخخة - وتهديد والسفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر باستخدام زورق مسير أطلق عن بعد من مدينة الحديدة، يؤكدان النهج الارهابي والدموي للحوثيين.

وأوضح الإرياني أن مثل هذه الهجمات المتواصلة على الأعيان المدنية وحركة التجارة الدولية تظهر تعمد الحوثيين الأضرار باكبر قدر من المدنيين، والمضي وبتوجيه ودعم ايران- في نهج التصعيد وإفساد جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن والاستمرار في تهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وكانت جماعة انصار الله (الحوثيين) هاجمت الليلة الماضية مدناً في المملكة العربية السعودية بواسطة طائرات جوية وزوارق بحرية مفخخة.

وتقود السعودية منذ العام 2015 تحالفاً عسكرياً مكون من عدة دول لمحاربة الحوثيين الموالين لإيران والذين انقلبوا على سلطة دعماً الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، في سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet