السعودية.. أوامر ملكية بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة للتحالف في اليمن وإحالته وعدداً من الضباط للتحقيق

ديبريفر
2020-09-01 | منذ 4 أسبوع

الملك سلمان ينهي خدمة قائد القوات المشتركة في اليمن ويحيله للتحقيق على خلفية قضايا فساد

الرياض (ديبريفر) - أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وقت متأخر من مساء الأثنين، أمراً ملكياً قضى بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز، إلى التقاعد والتحقيق على خلفية قضايا فساد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه إلى جانب إقالة قائد القوات المشتركة للتحالف فقد تم إعفاء ابنه نائب أمير منطقة الجوف الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي، من منصبه وإحالتهما مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع السعودية إلى التحقيق.

ووفقاً للوكالة، جاء الأمر الملكي بناء على ما أحيل من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة.

وأشارت "واس" إلى أن وقائع الفساد ترتبط بالفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين.

وكلف الملك سلمان وبتوصية من ولي عهده، الفريق الركن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة، وإحالة كل من يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، ومحمد بن علي بن محمد الخليفة للتحقيق.

 وستتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه، بحسب "واس".

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفاً عربياً عسكرياً في اليمن دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ضد جماعة أنصار الله ( الحوثيين) المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet