العاهل البحريني يؤكد لكوشنر: استقرار الخليج والسلام في المنطقة يعتمد على السعودية

ديبريفر
2020-09-01 | منذ 2 شهر

ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة

المنامة (ديبريفر) - أبلغ ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، اليوم الثلاثاء، بأن الاستقرار في منطقة الخليج يعتمد في جميع المواقف على "الشقيقة الكبرى السعودية".
جاء ذلك خلال استقبال آل خليفة ومعه كبار قيادات البحرين، لجاريد كوشنر والوفد المرافق له في قصر الصافرية بالعاصمة المنامة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين الرسمية.
وقال العاهل البحريني إن تاريخ من العلاقات المتميزة تمتد لأكثر من 120عاماً وتعاون عسكري لأكثر من 75 عاماً تربط بلاده بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد آل خليفة أن "الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف، على الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية"، مضيفاً "وإننا معها في السراء والضراء بما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة".
العاهل البحريني أشاد بـ"المواقف التاريخية الثابتة لدولة الإمارات في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية ومساعيها الحثيثة للوصول إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ويحقق السلام الدائم في المنطقة".
ويزور كوشنر دول الخليج  في أعقاب اتفاق 13 أغسطس بين الإمارات وإسرائيل لتطبيع العلاقات، آملاً أن توطد المزيد من الدول علاقاتها بإسرائيل.
وكانت السعودية التي تربطها علاقة حلف وثيقة بالبحرين، قد قالت إن تطبيع علاقاتها مع إسرائيل مرهون بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet