الحوثيون يهاجمون القوات الحكومية في مأرب بعنف ويمطرون المدينة بوابل من الصواريخ والمسيرات

ديبريفر
2020-09-13 | منذ 1 شهر

الحوثيون يهاجمون مأرب بعنف والقوات الحكومية تستميت في الدفاع عنها

مأرب (ديبريفر) - شنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء السبت، هجوماً صاروخياً على مناطق عديدة ومقرات عسكرية تابعة للقوات الحكومية في مدينة مأرب شمالي شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي لوكالة "ديبريفر"، إن الجماعة هاجمت مقر المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بعدد من الصواريخ الباليستية.

وأكد المصدر أنه وعقب الهجوم الصاروخي سُمع دوي 4 انفجارات هزت كامل المدينة.

ولم تعلق جماعة الحوثيين على خبر الهجوم الصاروخي، كما لم يصدر بيان رسمي عن القوات الحكومية حول الهجوم والأضرار التي تسبب بها.

وقال مصدر عسكري حوثي لـ"ديبريفر" إن جماعته هاجمت بصواريخ وطائرات مسيرة أكثر من معسكر للقوات الحكومية في مأرب، لكن لم يحدد عددها.

المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه -كونه غير مخول بالإدلاء بأي تصريحات- أكد أن مسيرات وصواريخ جماعته أصابت "مقر المنطقة العسكرية الثالثة، ومخازن أسلحة لمعسكرات حكومية في الأطراف الجنوبية لمدينة مأرب، ومناطق أخرى تتواجد فيها القوات الحكومية من بينها نجد المجمعة".

وتدور، منذ نحو شهر، معارك ضارية في جبهات محافظة مأرب التي تقول جماعة الحوثيين إنها حققت تقدماً لافتاً في أغلب مديرياتها.

وتسعى جماعة الحوثي إلى اسقاط مدينة مأرب، لكن القوات الحكومية تستميت في الدفاع عن المدينة التي تمثل لها أهمية استراتيجية كبيرة من الناحيتين الاقتصادية والعسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet