الإمارات تتهم الحوثيين بتعقيد الجهود الأممية لإنهاء الأزمة اليمنية

ديبريفر
2020-09-15 | منذ 1 شهر

الامارات تأمل في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض ودعم مسارات انهاء الأزمة اليمنية

أبو ظبي (ديبريفر) - اتهمت دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء الإثنين، جماعة الحوثيين (أنصار الله) بتعقيد الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لإنهاء الأزمة اليمنية، وأعربت عن أملها في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي.

واعتبرت الإمارات في بيان لوزارة الخارجية، أن استمرار الحوثيين في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه الأعيان المدنية والاقتصادية في السعودية، واليمن،"يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، ودليلاً جديداً على سعي الجماعة إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأبدت أبو ظبي قلقها من رفض الحوثيين المستمر لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، ومقترحه بشأن إيقاف إطلاق نار دائم في اليمن لاستئناف الإجراءات الإنسانية والاقتصادية، والشروع في العملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي، بهدف إطالة أمد الأزمة، وتعقيد الجهود الأممية والدولية لإنهاء الأزمة اليمنية.
وأعرب البيان عن الأمل في أن يتم تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، والدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية، على رأسها مسار السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet