نائب رئيس مجلس النواب اليمني يدعو السعودية والإمارات إلى تسليم مؤسسات الدولة ومغادرة البلاد

ديبريفر
2020-09-24 | منذ 1 شهر

عبدالعزيزجباري

الدوحة (ديبريفر) - دعا نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، مساء الأربعاء، السعودية والإمارات إلى "تسليم مؤسسات الدولة ومغادرة اليمن".
وقال جباري خلال لقاء مع قناة "الجزيرة"، إن السعودية والإمارات لم تعملا على مواجهة مشروع إيران في اليمن"، معتبراً أن لقاءات المسؤولين الإماراتيين والإيرانيين تكشف عدم وجود إرادة لمواجهة إيران في اليمن".
وشدد المسؤول اليمني على أن "اليمن لن يستقر إلا إذا كانت التدخلات إيجابية، لا بطريقة الإمارات والسعودية".
وانتقد جباري التعامل السعودي مع المسؤولين اليمنيين، وقال إنهم يتعاملون معهم كـ"تابعين" عليهم فقط تنفيذ القرارات التي يصدرها سفير السعودية في اليمن محمد آل جابر.. مستدركا :" عليهم التعامل مع الشعب والمسؤولين اليمني باحترام".

وكشف جباري أن السعودية "ضغطت على الرئيس هادي لتعيين رئيس وزراء، ووزراء من طرفها"، مشيراً إلى أن هدف "الرياض وأبوظبي السيطرة على القرار السياسي في اليمن، وأن يكونوا قوى إقليمية على حساب الشعب اليمني".
وبخصوص اتفاق الرياض، أكد جباري أنه "لم ولن يتم تنفيذه".
وحذر من أن "هناك بعض من المستشارين في الإمارات يتحدثون عن اليمن بشكل سلبي والبعض يدعوا لتقسيمه".
وكان جباري هاجم السعودية والإمارات في مناسبات عديدة، متهماً الدولتين بالوقوف حجر عثرة أمام وصول اليمنيين إلى اتفاق ومتهماً لهما بالسيطرة على القرار السياسي في اليمن لأهداف تخصهما بعيداً عن هدف حربهما المعلن في اليمن.
ولم ينجح التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 26 مارس 2015، في تحقيق إعادة الحكومة المعترف بها دولياً إلى العاصمة صنعاء التي سيطرت عليها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران في 21 سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet