المرشح الرئاسي الديمقراطي جون بايدن يتعهد بإنهاء الدعم الأمريكي لحرب السعودية في اليمن

ديبريفر
2020-10-04 | منذ 4 أسبوع

مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جون بايدن

واشنطن (ديبريفر) - قال مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جون بايدن، إنه سيسعى إلى إنهاء دعم الولايات المتحدة لحرب السعودية في اليمن، مؤكداً أولوية التزامه بالقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان حتى مع أقرب الشركاء الأمنيين.
وتعهد بايدن، في تصريحات صحفية، السبت، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة إقامتها بعد شهر من الآن، بإعادة تقييم علاقات بلاده مع المملكة العربية السعودية، مشدداً على أن اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي "لن يذهب سدى".
ومن ضمن التعهدات الكثيرة التي أطلقها المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الدفاع عن حق النشطاء والمعارضين السياسيين والصحفيين حول العالم في التعبير عن آرائهم بحرية دون خوف من الاضطهاد والعنف.
التصريحات القوية لبايدن بشأن الحرب في اليمن وعلاقة بلاده مع السعودية وقضية مقتل خاشقجي، جاءت معاكسة تماماً للدعم الذي يقدمه الرئيس دونالد ترامب للمملكة وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وكانت قضية مقتل خاشقجي أثارت أسوأ أزمة سياسية تواجهها المملكة منذ عشرات السنين، وتسببت في تأزم علاقاتها مع حلفاءها الغربيين، كما جذبت الانتباه إلى الإجراءات التي تتخذها السلطات السعودية ضد المعارضين لها، ولفت الانتباه كذلك إلى الحرب في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet