اليمن.. القوات المشتركة تقول أنها كسرت هجوما حوثيا جديدا على مواقعها في حيس

ديبريفر
2020-10-04 | منذ 3 أسبوع

تواصل المعارك العنيفة في الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - تواصلت لليوم الثالث على التوالي المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في مدينة الحديدة، بعد فترة من الهدوء النسبي، والتي شهدت وقوع بعض الخروقات المتقطعة بين الطرفين.

وقالت القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية في اليمن أنها تمكنت، صباح الأحد، من كسر هجوم جديد لمقاتلي الحوثي على مواقعها في مديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن معارك عنيفة اندلعت بمديرية حيس بعدما شن مسلحو الحوثي هجومًا واسعًا خلال ساعات الصباح الأولى، قبل أن تنجح القوات المشتركة في التصدي وإفشال الهجوم الذي تكبد فيه الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.


وكان الإعلام العسكري للقوات المشتركة وزع الليلة الماضية مقاطع فيديو للاشتباكات التي شهدتها الحديدة يومي الجمعة والسبت بين القوات المشتركة وجماعة الحوثيين (أنصار الله).

وأظهرت المشاهد المصورة جانبا من الاشتباكات بالقرب من مطار الحديدة، إثر محاولة جماعة الحوثي اختراق خطوط التماس والتقدم صوب حي المنظر جنوب المدينة.
وبحسب مصادر ميدانية، فقد توسعت الإشتباكات المسلحة بين الطرفين لتمتد بإتجاه شارع صنعاء ومدينة الصالح بمدينة الحديدة.

واوضحت المصادر أن معارك اليومين الماضيين أسفرت عن سقوط أكثر من 130 مسلحا حوثيا مابين قتيل وجريح ، بالإضافة إلى مقتل خمسة جنود من القوات المشتركة وإصابة 25 آخرين.

وفي ديسمبر من العام 2018؛ أعلنت الأمم المتحدة عن الوصول لإتفاق هدنة (هشة) على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة بموجب إتفاق ستوكهولم الذي رعته بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، لكن تلك الهدنة لم تصمد طويلا في ظل اتهامات متبادلة على خرق قرار وقف إطلاق النار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet