اليمن.. مقاتلات التحالف تهاجم مواقع الحوثيين في 4 محافظات بـ30 غارة

ديبريفر
2020-10-06 | منذ 3 أسبوع

 30 غارة شنتها طائرات التحالف على الحوثيين في أربع محافظات شمالي اليمن خلال الـ24 ساعة الأخيرة

مأرب (ديبريفر) - شنت طائرات التحالف العربي، يوم الثلاثاء، 30 غارة على مواقع لجماعة أنصار الله(الحوثيين) في أربع محافظات هي حجة وصعدة والجوف ومأرب، شمالي اليمن.

وقال مصدر عسكري لوكالة "ديبريفر" إن طيران التحالف هاجم مواقع الحوثيين في مديرية رحبة ومديريتي مدغل وصرواح بـ13 غارة.
وذكر المصدر أن محافظات الجوف وصعدة وحجة، كان لها نصيباً وافراً من غارات مقاتلات التحالف بـ17غارة، توزعت على مديرية خب والشعف في الجوف بـ11 غارة، وغارتين على مديرية حرض بحجة، وأربع غارات على مديرية باقم في صعدة.

وكثفت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع الحوثيين في عديد جبهات خاصة بمحافظتي الجوف ومأرب اللتان تشهدان معارك ضارية بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين.

وعلى صعيد تطور المعارك في محافظة الجوف، يوم الثلاثاء، قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السادسة، إن القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلين قبليين، تمكنت الثلاثاء من استعادة معسكر الخنجر الاستراتيجي، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

وبحسب المصدر العسكري، ما تزال المعارك مشتعلة بضراوة في أطراف المعسكر، ولم تتوقف المواجهات منذ ساعات الصباح الباكر، في محاولة لتأمين المعسكر بشكل تام من قبل القوات الحكومية.

وبالتزامن، مع المعارك المحتدمة في مديرية خب والشعف، تدور مواجهات عنيفة في مدينة الحزم (عاصمة المحافظة)، أحرزت فيها القوات الحكومية تقدما نسبيا شرقي المدينة، عقب معارك كر وفر بين الجانبين الذين يتبادلان السيطرة على بعض المواقع من دون القدرة على تحقيق انتصارات حاسمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet