اليمن.. الحديدة تشهد مواجهات هي الأعنف منذ تجدد العمليات القتالية فيها

ديبريفر
2020-10-08 | منذ 3 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - شهدت مدينة الحديدة (غرب اليمن) مواجهات عسكرية، هي الأعنف، منذ تجدد الإشتباكات بين القوات المشتركة اليمنية مدعومة من التحالف العربي وبين جماعة الحوثيين (أنصار الله) الموالية لإيران.

وأكدت مصادر ميدانية لوكالة "ديبريفر"؛ أن إشتباكات الخميس، تركزت بشكل كبير غرب وجنوب مديرية الدريهمي في الضاحية الجنوبية لمدينة الحديدة، وسط تبادل للقصف المدفعي العنيف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة(خليط من ألوية حراس الجمهورية وقوات العمالقة والمقاومة التهامية تدعمها الإمارات)، حققت تقدما نسبيا في إطار محاولتها إحكام الحصار على القوات الحوثي المتواجدة في مديرية الدريهمي من ثلاثة إتجاهات.

وذكرت مصادر عسكرية وميدانية، أن المواجهات المسلحة، شملت أيضا، شارع صنعاء وقطاع الصالح والمنظر منذ ساعات الصباح الأولى، بالتزامن مع تجدد المواجهات في جبهة الدريهمي القريبة.

وتستميت جماعة الحوثي في الدفاع على المناطق التي تسيطر عليها، ضد القوات المشتركة التي تحاول بسط كامل نفوذها على محافظة الحديدة غربي البلاد.

وتكتسب الحديدة وموانئها الإستراتيجية الثلاثة (الحديدة،الصليف،رأس عيسى)؛ أهمية بالغة للطرفين، كما تعد منفذا رئيسيا هاما لإستقبال السفن التجارية والإغاثية، والمتشقات النفطية التي يستفيد منها نحو 70 بالمائة من اليمنيين في مدن الشمال والوسط والشمال الغربي ذات الكثافة السكانية العالية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet