الأمم المتحدة: نزوح 24 ألف أسرة يمنية خلال تسعة أشهر

ديبريفر
2020-10-10 | منذ 2 أسبوع

القتال يجبر 24 ألف أسرة يمنية على النزوح خلال 9 أشهر

صنعاء (ديبريفر) - قالت المنظمة الدولية للهجرة، مساء الجمعة، إن نحو 24 ألف أسرة في اليمن اضطرت للنزوح منذ بداية العام الحالي، جراء الصراع الدائر في البلد .
وأضافت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في تغريدة على حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، أنه "في الفترة من يناير إلى سبتمبر من هذا العام، نزحت قرابة 24 ألف أسرة مرة واحدة على الأقل في اليمن وفقاً لمصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة".
وذكرت المنظمة أنها تدعم حالياً أكثر من 13 ألف أسرة تعيش في 55 موقعاً للنزوح في جميع أنحاء البلاد من خلال فرق إدارة المخيمات وتنسيق أنشطتها.
وفي يوليو الماضي ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن نحو 17 ألفاً و 21 أسرة أو 102 ألف و126  فرداً قد عانوا من النزوح، مرة واحدة على الأقل بين 1 يناير و18 يوليو 2020. 
وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) قالت يوم الجمعة، إن عدد النازحين في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي اليمن، بلغ أكثر من 4 ملايين شخص يعيشون أوضاعاً إنسانية كارثية.
وأفاد تقرير صادر عن المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للحوثيين، بأن "عدد الأسر النازحة بلغ 606 الآف أسرة، بواقع 4 ملايين و168 ألفا في 15 محافظة يمنية حتى أواخر أغسطس الماضي".
وأوضح أن "مئات آلاف النازحين يعيشون وضعاً إنسانياً كارثياً، جراء النزاع الدائر في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات"، بحسب موقع "أنصار الله" الإلكتروني الناطق باسم الجماعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet