الحوثيون يعلنون مقتل 219 شخصاً بالألغام منذ مطلع 2022

ديبريفر
2022-12-01 | منذ 2 شهر

أعلنت جماعة أنصار الله ­­­­(الحوثيين)، الأربعاء، مقتل 219 شخصاً، منذ مطلع العام 2022، جراء انفجار ألغام وقنابل عنقودية من مخلفات الحرب الدائرة في اليمن.
وقال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام التابع للحوثيين، في بيان، إنه تم رصد مقتل  219 شخصاً وإصابة 424 آخرين، في عدة محافظات منذ بداية العام الحالي جراء الألغام والقنابل العنقودية التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية.
وأضاف أن "توفير الأجهزة الكاشفة للألغام من مهام البعثة الأممية كأقل عمل تقوم به أمام الأعداد الكبيرة للضحايا في عدة محافظات وخاصة محافظة الحديدة"، بحسب قناة "المسيرة" الناطقة بلسان الجماعة.
ولم يصدر تعليق من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أو التحالف العربي على هذه الأرقام.
وفي نوفمبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة سقوط 95 قتيلاً ، و248 جريحاً، جراء الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة خلال الفترة بين أبريل وسبتمبر 2022.
وتتناثر في العديد من المدن اليمنية آلاف الألغام التي زرعتها أطراف الحرب المستمرة منذ مطلع عام 2015، وتقول تقارير حقوقية وأممية سابقة إن عدد ضحايا الألغام تجاوز عشرة آلاف مدني أغلبهم من النساء والأطفال، كما أن هناك أكثر من مليوني لغم أرضي زرعت في مختلف أنحاء البلاد خلال الحرب الدامية بالبلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet