الأجهزة القضائية تلاحق الصحفي بشير سنان بدعوة كيدية من وزارة الرياضة اليمنية

ديبريفر
2020-10-15 | منذ 2 أسبوع

الصحفي بشير سنان

الدوحة (ديبريفر) - تقدم صحفي رياضي يمني ببلاغ للرأي العام قال فيه إن حياته معرضة للخطر بسبب بلاغات وصفها بالكيدية والمظللة عطفا على انشائه منظمة مجتمع مدني تعني بالإعلام الرياضي.

وقال الصحفي بشير سنان، الأربعاء، عبر بث مرئي على صفحته في الفيس بوك، إن حياته وأسرته معرضة للخطر بسبب عديد من البلاغات الأمنية في أكثر من دولة.

وأكد سنان أنه تلقى تهديدات كثيرة يحتفظ بتسجيلاته، جاءته من شخصياته، لم يسميها، تتواجد في المملكة العربية والسعودية والإمارات والبحرين.

وأشار إلى أن هناك بلاغات وزعتها وزارة الشباب والرياضة (عدن) على كافة المنافذ اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وأكد سنان استعداده التام لتلبية دعوة النيابة العامة في عدن، في حال أن هناك ضمانات على سلامة حياته، وعدالة الإجراءات المتخذة ضده، مشيراً إلى أنه كلف محامياً بالحضور نيابة عنه.

البلاغ الذي بثه الصحفي اليمني المعروف، بشير سنان، لاقى ردود فعل واسعة بين أوساط الصحفيين اليمنيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

ودون ناشطون وإعلاميون مئات المنشورات التضامنية مع سنان ضد التهديدات بالملاحقة الغير قانونية تجاه الصحفي سنان.

يأتي ذلك، بعد يوم واحد فقط من تأكيد الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنتوني بيلانجي، أن حرية الصحافة في اليمن لا تزال واقعة تحت تهديد خطير.

وترأس سنان الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ( منظمة مجتمع مدني غير حكومية) المعترف بها من اتحادات إعلامية رياضية اسيوية ودولية، لمدة عام تقريبا، حتى يوم الـ8 أكتوبر الجاري، الذي تم فيه انتخاب هيئتين إداريتين ورقابيتين جديدتين للجمعية.

وشهدت انتخابات المجلس الاداري الجديد مشاركة أكثر من 180 صحفيا من مختلف محافظات اليمن، في حدث وصف بأنه الأول من نوعه في تاريخ الصحافة الرياضية اليمنية.

وخلف المؤتمر العام الذي عقد في صنعاء ردة فعل عنيفة لدى مسؤولي وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المعترف بها دوليا، بسبب ما وصفه النشطاء الفشل الذريع للوزارة مقابل ما حققته الجمعية.

وسنان واحد من أبرز الصحفيين الرياضيين الشبان في اليمن، ورئيسا لموقع الرياضي نت.

وكانت نيابة استئناف الاموال العامة بالعاصمة اليمنية المؤقتة، أصدرت يوم أمس الثلاثاء، مذكرة موجهة لصحيفة الأيام بشأن إعلان ما قالت إنه انتحال الصحفي بشير سنان رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي (السابق) بالحضور إلى نيابة الأموال الابتدائية محافظة عدن خلال شهر من تاريخ الإعلان لسماع أقواله.

مذكرة نيابة استئناف الأموال العامة في عدن، صدرت بناءً على ما قام به الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي بتقديم شكوى ضد سنان يتهمه فيه بانتحال صفة الإعلام الرياضي اليمني في الداخل والخارج والإدلاء ببيانات غير صحيحة في أوراق ومستندات قدمت إلى اتحادات صحفية رياضية دولية بشكل رسمي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet