تنظيم داعش يدعو أنصاره إلى ضرب البنية التحتية الاقتصادية للسعودية

ديبريفر
2020-10-18 | منذ 1 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - أمر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، الأحد، أنصاره إلى استهداف المملكة العربية السعودية بعمليات موجعة.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، دعا المتحدث باسم تنظيم الدولة، أبو حمزة المهاجر، أنصار التنظيم إلى" استهداف الغربيين في السعودية، وضرب البنية التحتية الاقتصادية للمملكة".

وفي رسالة مسجلة، قال المهاجر، إن "المملكة دعمت التطبيع مع إسرائيل من خلال فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية إلى دول الخليج المجاورة".

ونهاية أغسطس الماضي، سمحت السلطات السعودية لطائرة إسرائيلية تقل على متنها وفدين إسرائيلي وأمريكي بعبور أجواء المملكة، في طريقها إلى الإمارات.

ووقعت كل من الإمارات والبحرين، اتفاقا تطبيع رسمياً مع إسرائيل منتصف سبتمبر الماضي في البيت الأبيض، مما أغضب الشارع العربي، ولاقى انتقادات من القيادات الفلسطينية التي اعتبرته "اتفاق خيانة".

وكان وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أكد أن التطبيع مع إسرائيل سيحدث في نهاية المطاف، في إطار خطة سلام فلسطينية إسرائيلية.

وقال الوزير السعودي، في مقابلة مرئية مع معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدني، وبثها مساء الخميس الماضي، "نحن ملتزمون بالسلام وهو ضرورة استراتيجية للمنطقة، والتطبيع مع إسرائيل في نهاية المطاف جزء من ذلك، وهذا ما اقترحته خطة السلام العربية وما جاء في اقتراح المملكة عام 1981".

وتابع: "لذلك نحن دائماً نتصور أن التطبيع سيحصل، لكن علينا أيضاً أن نحصل على دولة فلسطينية وعلى خطة سلام فلسطينية إسرائيلية، وإذا لم ننجح في تحقيق ذلك، فسيبقى الجرح مفتوحاً في المنطقة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet