الإمارات تبدأ تسيير رحلات منتظمة إلى إسرائيل نهاية مارس المقبل

ديبريفر
2020-11-16 | منذ 1 أسبوع

الإمارات تسير رحلات يومية إلى إسرائيل بدءاً من مارس المقبل

أبو ظبي (ديبريفر) - أعلنت شركة "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات، اليوم الإثنين، عن تسيير رحلات منتظمة بين أبوظبي وتل أبيب اعتباراً من نهاية مارس المقبل، أي بعد نحو أكثر من ستة أشهر من توقيع اتفاق تطبيع العلاقات.
وذكرت شركة الطيران المملوكة للدولة في بيان، أن الرحلات ستبدأ في 28 مارس 2021 وسيتم "اختيار مواعيد مغادرة الرحلات لتكون مريحة وملائمة للسفر عبر أبوظبي إلى مختلف الوجهات على امتداد شبكة الاتحاد للطيران بما في ذلك الصين والهند وتايلند وأستراليا".
وقال الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في الشركة محمد البلوكي إن "هذه الخطوة التاريخية الهامة بالبدء بتسيير رحلات منتظمة بين البلدين تدعم التزام الاتحاد، بصفتها شركة طيران، إزاء تعزيز اقتصاد البلدين وزيادة فرص النمو التجاري والسياحي".
وجاء إعلان الشركة قبل نحو عشرة أيام على انطلاق أول رحلات يومية منتظمة ومباشرة بين إمارة دبي ومطار بن غوريون بواسطة شركة "فلاي دبي" منخفضة التكلفة.
وفي 20 أكتوبر الماضي، اتفقت الدولتان بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة على متن طائرات تجارية، على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول الدولة العبرية.
وتعبر الرحلات بين الإمارات والبحرين وإسرائيل الأجواء السعودية بموافقة المملكة التي أكدت مرارا أنّها لن تطبع العلاقات مع إسرائيل قبل حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
والإمارات هي أول دولة خليجية، وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية، في حين تعتبر البحرين الرابعة، بعد الأردن (1994) ومصر (1979) وأعلن السودان كذلك عن رغبته بتطبيع العلاقات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet