مقتل 19 مسلحا من الموالين لإيران بقصف إسرائيلي على مواقعهم في سوريا

ديبريفر
2020-11-27 | منذ 5 شهر

بيروت (ديبريفر) - قالت مصادر حقوقية أن 19 مسلحاً من الموالين لإيران قتلوا مساء الخميس، بضربات جوية يرجح بأنها إسرائيلية استهدفت مواقعهم شرقي سوريا.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارات الجوية استهدفت إحدى المجموعات المسلحة غير السورية، الموالية لإيران قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، في أقصى ريف دير الزور الشرقي.
وأضاف، إن الضربات استهدفت مواقع وتمركزات لميليشيا "لواء زينبيون" ضمن باديتي الجلاء والحمدان غرب مدينة البوكمال، موقعة خسائر بشرية ومادية.

وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني،عبر مجموعات موالية لها تقاتل الى جانب قوات النظام السوري.

وكثفت إسرائيل خلال السنوات الماضية وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساس مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى تابعة لـ "حزب الله" اللبناني.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت أهدافاً عسكرية لفيلق القدس وللجيش السوري،في ما اعتبره "رداً" بعد العثور على عبوات ناسفة على طول الحدود الشمالية.

وتشهد سوريا منذ 2011 نزاعاً دامياً ، تسبّب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، كما أدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet