الجيش الإثيوبي يسيطر على عاصمة إقليم تيغراي بشكل كامل

ديبريفر
2020-11-29 | منذ 2 شهر

الجيش الإثيوبي أعلن عن سيطرته الكاملة على ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي

أديس أبابا (ديبريفر) - أعلنت الحكومة الإثيوبية، السبت، سيطرة الجيش الإثيوبي بشكل كامل على مدينة ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي.
وقال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، في بيان على صفحته في الفيس بوك، إن "المجلس العسكري قدم كل الدعم لقوات الدفاع حتى تمكنت من دخول ميكيلي، مما عجل بتحقيق النصر".
مؤكداً أن الجيش الإثيوبي دخل ميكيلي دون "استهداف المدنيين الأبرياء"، مشيراً إلى أن "شعب تيغراي أثبتوا أنهم ليسوا مع أطماع جبهة تحرير شعب تيغراي".
وفي وقت سابق السبت، قالت الحكومة الإثيوبية، إن الجيش في المرحلة الأخيرة من هجوم على الإقليم ولن تدخر جهداً في حماية المدنيين في ميكيلي التي يسكنها نحو نصف مليون نسمة.
ولم يصدر تعليق بعد من قوات تيغراي التي تقاتل القوات الحكومية في ذلك الإقليم الشمالي.
وكان وزير الدفاع الإثيوبي، كينيا ياديتا، أعلن أمس، أن قواته تستعد لتحرير ميكيلي، في وقت قريباً، بعد استعادتها لنحو 70-80 في المائة من الأسلحة الثقيلة التي كانت بحوزة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، وتدمير أسلحة أخرى مع عدد كبير من المقاتلين.
والجمعة، أبلغ رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، موفدي الاتحاد الأفريقي، عزمه على مواصلة العمليات العسكرية في منطقة تيغراي، رافضا دعوات الحوار.
وأعلن آبي ، الخميس الماضي، بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من حملته العسكرية ضد جبهة تحرير شعب تيغراي.
وبناء على توجيهات من آبي، بدأ الجيش الإثيوبي حملة عسكرية في الرابع من نوفمبر الجاري، بعد اشتباكات استمرت عدة أشهر بين الجيش الإثيوبي، ومسلحي جبهة تحرير شعب تيغراي التي كانت تهيمن وتسيطر على الحياة في إثيوبيا وأجهزتها الأمنية طيلة 30 سنة، قبل صعود آبي أحمد إلى السلطة في العام 2018.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet