الإعلام الأمريكي يكشف عن تسجيلات تلوح بالهجوم على الكونغرس

ديبريفر
2021-01-06 | منذ 4 شهر

الكونغرس الامريكي

واشنطن (ديبريفر) - كشفت شبكة سي بي أس الأمريكية، أن عددا من الطيارين التقطوا تسجيلاً صوتياً في مدينة نيويورك يلوح بهجوم على مبنى الكونغرس اليوم الأربعاء، انتقاما لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
وأكدت الشبكة أن التسجيل الصوتي -الذي التقط بعدد من المطارات في نيويورك- يقول سنتوجه بطائرة نحو مبنى الكابيتول اليوم الأربعاء وسيتم الانتقام لسليماني.
وأضافت أنه تم تقديم إحاطة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ووكالات فيدرالية أخرى عن التهديد المحتمل ضد مبنى الكونغرس.
وقالت الشبكة الأمريكية إن التسجيل الصوتي التقط يوم الاثنين الماضي، على الذبذبات المستخدمة من قبل الطيارين.
ونقلت عن مكتب التحقيقات الفيدرالي قوله إن الجهة التي تقف وراء التسجيل الصوتي غير معروفة، وإنه لا يستند إلى تهديدات جدية، وقد جرى إيصاله بعد اختراق أنظمة الاتصالات في عدد من أبراج المراقبة في مطارات نيويورك.
من جانبها نقلت شبكة فوكس نيوز عن مسؤول بالأمن القومي الأمريكي قوله إن التهديد ضد الكونغرس قد يكون خدعة لكننا نتعامل معه بجدية.
واغتيل قاسم سليماني بغارة أمريكية في 3 يناير 2020 في العاصمة العراقية بغداد.
ومنذ مقتل سليماني طالما تعهدت طهران بالانتقام الرادع لمقتل أحد أكبر وأهم قادتها، ونفذت إيران هجوما صاروخيا على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق 8 يناير العام الماضي، ما أدى إلى إصابة أكثر من 100 جندي أمريكي بإصابات في الدماغ.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet