بايدن عقب تنصيبه رسمياً رئيساً للولايات المتحدة: يتعين فعل المزيد لمداوة جراح هذه الأمة

ديبريفر
2021-01-20 | منذ 4 شهر

جو بايدن يؤكد خلال حفل تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة أن فوزه انتصاراً للديمقراطية الأمريكية

واشنطن (ديبريفر) - أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأربعاء، أن فوزه بالانتخابات الرئاسية ليس انتصاراً لمرشح وإنما انتصار للديمقراطية الأمريكية، مؤكداً أنه" يتعين فعل المزيد لمداوة جراح هذه الأمة".
جاء ذلك في خطاب ألقاه بايدن عقب أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، ليصبح رسمياً الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، خلفاً للرئيس المثير للجدل دونالد ترامب الذي لم يحضر مراسيم تنصيب بايدن.
وقال بادين في خطاب تنصيبه:" في هذه الساعة أصدقائي، الديمقراطية سادت، واليوم نحتفل بالنصر، ليس نصر مرشح وإنما انتصار قضية الديمقراطية".
وفيما دعا إلى الوحدة، تعهد بايدن بإلحاق "الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوّق العرق الأبيض وبالإرهاب الداخلي".
مضيفاً:" حلم العدالة للجميع لن يتأجل بعد الآن، ويمكننا أن نفعل أموراً عظيمة عن طريق الوحدة".
وقال:" معا سنكتب قصة أمريكية عن الأمل وليس الخوف، عن الوحدة وليس الانقسام، عن النور وليس الظلام.. قصة كرامة وحب وعظمة وخير".
وتعهد الرئيس الأمريكي الجديد بـ"الحكم للصالح العام، وليس السلطة الشخصية"، وحث الشعب الأمريكي على التوحد في مكافحة جائحة فيروس كورونا، وتنحية السياسة جانباً.
وأردف" في العمل الذي ينتظر أمامنا سنحتاج إلى بعضنا البعض. نحن بحاجة إلى كل قوتنا للمثابرة خلال هذا الشتاء المظلم".
وتابع "أعدكم بهذا ، كما يقول الكتاب المقدس، قد يدوم البكاء ليلة، ولكن الفرح يأتي في الصباح".
وفي ذات الشأن، نُصّبت الديمقراطية كامالا هاريس نائبة لرئيس الولايات المتحدة، لتكون بذلك أول امرأة وسوداء من أصول هندية، تحتل هذا المنصب.
وأدت هاريس، السناتور السابقة والمدعية العامة السابقة البالغة 56 عاماً وهي ابنة لمهاجرين، اليمين الدستورية أمام قاضية المحكمة العليا سونيا سوتومايور، وكانت يدها على إنجيل حمله زوجها داغ امهوف.
وتم تنصيب بايدن في مدينة محصنة يحرسها أكثر من 25 ألف جندي ودون محتفلين، عادة ما كان يعج بهم المكان في هذه المناسبة كل أربع سنوات.
واستهدفت الإجراءات الوقائية غير المسبوقة، التي أحاطت بوسط مدينة واشنطن، ضمان أداء بايدن وهاريس اليمين الساعة 11:48 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1648 بتوقيت غرينتش) دون وقوع حوادث.
وغادر ترامب في وقت سابق صباح الأربعاء البيت الأبيض لآخر مرة وحلقت طائرته الهليكوبتر فوق ألوف من أعلام الولايات المتحدة وأعلام الولايات التي نُصبت في متنزه ناشونال مول.
وعقب مراسيم وحفل التنصيب، وقع بايدن 3 مراسيم رئاسية في الكونجرس تتعلق بإعلان يوم التنصيب والتعيينات الوزارية ومناصب فرعية بالوزارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet