التحالف يدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو مدينة عتق

ديبريفر
2021-01-30 | منذ 3 شهر

تعزيزات للتحالف في محافظة شبوة

شبوة (ديبريفر) - أفادت مصادر محلية وشهود عيان في شبوة، بوصول تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات التحالف الذي تقوده السعودية، وذلك إلى محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وذكرت المصادر، أن تلك التعزيزات التي وصلت على دفعتين منفصلتين قادمتين من عدن هي الأكبر للتحالف من حيث العتاد والجنود منذ عدة سنوات، وتضمنت حاملات جنود وراجمات صواريخ ومدرعات ودبابات إضافة الى أسلحة متنوعة أخرى.

وتوجه قسم من تلك التعزيزات عقب وصوله مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، صوب مطار المدينة، فيما ذهب القسم الأخر باتجاه منشأة بلحاف النفطية التي تضم قاعدة عسكرية للقوات الاماراتية وقوات النخبة الشبوانية الموالية لها والخارجة عن سلطة الحكومة الشرعية، حسبما ذكرت المصادر

وتأتي هذه التعزيزات، في الوقت الذي مازال محافظ شبوة محمد صالح بن عديو متواجداً في العاصمة السعودية الرياض عقب إستدعائه من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي لمناقشة مستجدات الأوضاع في شبوة.


ورجح مراقبون بأن تكون هذه الخطوة تمهيداً لتنفيذ مرحلة جديدة من بنود اتفاق الرياض (المتعثر)، الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، وتحديداً تلك البنود المتعلقة بالترتيبات الأمنية والعسكرية، وإعادة انتشار القوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet