حريق هائل بمحطة لتعبئة الغاز يخلف ضحايا وأضرار كبيرة شرقي تعز

ديبريفر
2021-05-05 | منذ 1 شهر

تعز
تعز (ديبريفر) - هزت إنفجارات عنيفة عصر الأربعاء، الضواحي الشرقية لمدينة تعز، نتيجة حريق هائل في إحدى محطات تعبئة الغاز التجارية، موقعة عشرات الإصابات وخسائر مادية كبيرة.

وقال سكان محليون وشهود عيان، أن حريقاً شب في محطة لتعبئة الغاز المنزلي بالشارع الرئيسي بمنطقة الحوبان قرب جولة سوفتيل، شرقي مدينة تعز.

وأضافت المصادر، أن عددا من الإنفجارات المتتالية هزت الأحياء المجاورة من المحطة بسبب اسطوانات الغاز الموجودة والخزان الموجود بالمحطة، ما أدى إلى تضرر بالغ في المباني القريبة واحتراق بعض السيارات التي تصادف وجودها لحظة وقوع الحريق.

وقال سكان محليون أن ألسنة اللهب شوهدت وهي ترتفع لعدة أمتار في السماء بالتوازي مع وقوع الإنفجارات، ماتسبب بحالة من الهلع الكبير.

مؤكدين أن شظايا ومخلفات تلك الإنفجارات تطايرت في الهواء لمسافات بعيدة قبل أن تسقط في أحياء تبعد مئات الأمتار عن موقع الإنفجار.

وبحسب إحصائية أولية، فقد تسببت الحادثة بمقتل أحد العاملين بالمحطة فضلا عن سقوط عشرات الجرحى الذين تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات الخاصة.

ولم يتسنى لوكالة "ديبريفر" الحصول على إحصائية دقيقة حول أعداد الضحايا من مصادر طبية رسمية والتي رفضت الإدلاء بأي تصريح.

وتمثل محطات التعبئة المنتشرة بكثافة بالقرب من الأحياء والتجمعات السكانية، قنابل موقوتة قابلة للإنفجار في أية اللحظة، مايهدد حياة آلاف السكان المحليين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet