رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: سنطبع مع إسرائيل وهذا حق سيادي لنا

ديبريفر
2021-02-02 | منذ 3 شهر

موسكو (ديبريفر) - أكد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، مساء الثلاثاء، أن المجلس سيطبع مع إسرائيل عندما يصبح لديه دولة ذات سيادة.
ونفى الزبيدي، في لقاء مع قناة"RT"، وجود اتصالات بين المجلس وإسرائيل أو مساعي في هذا الاتجاه حالياً.
وأضاف" ولكن إذا أصبحنا دولة ذات سيادة فسنطبع مع إسرائيل وهذا حق سيادي لنا".
وأشار إلى أن خيار التطبيع لم يطرح حتى الآن لدى الانتقالي، لأن علاقات المجلس لا تزال محصورة في الأمم المتحدة وبعض الدول، كما أن المجلس لا توجد لديه سفارات تمثله في الخارج.
وبارك الزبيدي تطبيع الإمارات والبحرين والمغرب مع إسرائيل، معتبراً أن هذا مبدأ سلام في المنطقة ويؤسس لسلام في المستقبل البعيد.
شدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، عيدروس الزبيدي، الثلاثاء، ضرورة وجود الجنوب كطرف رئيس في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن.
وفي وقت سابق الثلاثاء، التقى الزبيدي ووفد المجلس، برئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيف، في مبنى مجلس الاتحاد الروسي، وبحضور نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس، ومسؤولين من مجلس الاتحاد، وفقاً لقناة "RT".
وأشار الزبيدي إلى إن "المنطقة تحتاج إلى تعاون ودعم إقليمي ودولي، لمساعدة الجنوب في الملفات الرئيسة ذات الاهتمام المشترك، في مضيق باب المندب وخليج عدن، وخطوط الملاحة البحرية، إضافة إلى ملف مكافحة الإرهاب، والملف السياسي والاقتصادي".
ويزور وفد رفيع من الانتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي، موسكو، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.
وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"، إن زيارة وفد الانتقالي تهدف للتباحث مع السياسيين الروس حول آفاق استقرار الوضع في اليمن الذي أنهكه سنوات عديدة من الصراع المسلح.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet