الارياني: الحوثيون استهدفوا سوقا شعبيا في الحديدة بالطيران المسير

ديبريفر
2021-05-16 | منذ 4 شهر

معمر الارياني

الرياض (ديبريفر) - استنكرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قصف حي شعبي بمديرية الدريهمي، الأحد، جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى الى وفاة مواطن واصابة آخرين.

ووجه وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على "تويتر" أصابع الاتهام لجماعة أنصار الله (الحوثيين) باستهداف الموقع عبر طائرة مسيرة لحظة اكتظاظ السوق بمئات المدنيين.

وأشار الى أنه هذه الجريمة امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المواطنين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة "حد قوله".

وأوضح وزير الاعلام والثقافة والسياحة أن العمليات الهجومية للحوثيين من قصف بالمدفعية وقذائف الهاون والطيران المسير وزارعة الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة، يذهب ضحيتها المدنيين من الأطفال والنساء "حد تعبيره".

ولم يتسنى لوكالة "ديبريفر" الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي بشأن اتهامات الوزير الإرياني حول الواقعة.

وطالب الارياني المبعوث الاممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة بإدانة هذه الجريمة النكراء باعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك سافر لاتفاق ستوكهولم.

ودعا المجتمع الدولي والامم المتحدة لممارسة الضغط على جماعة الحوثي لوقف استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق المحررة، وتقديم المسئولين عن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين الابرياء للمحاسبة.

وقتل مدني وأصيب خمسة آخرين بجروح متفاوتة، إثر سقوط قذيفة منسوبة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) ،الأحد، على سوق شعبي بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة،غربي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لقوات العمالقة الجنوبية عن مصادر محلية وطبية متطابقة، إن إحدى القذائف سقطت على سوق شعبي في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، موقعة قتلى وجرحى من المدنيين قبل أن يشير الارياني الى ان الهجوم وقع بطيران مسير.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet