الارياني: الحوثي جعل من فلسطين مادة للتكسب السياسي والمادي

ديبريفر
2021-05-16 | منذ 4 شهر

معمر الإرياني

الرياض (ديبريفر) - هاجم وزير الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الارياني جماعة أنصار الله (الحوثيين) على خلفية دعوة الأخيرة فتح باب التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني.

وحذر الارياني في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" السبت، المواطنين في مناطق سيطرة الحوثي من ما أسماه "مغبة الوقوع ضحية الاستغلال والتضليل الذي تمارسه الجماعة المدعومة من ايران".

وأوضح ان الجماعة تتخذ من القضية الفلسطينية ومأساة الشعب الفلسطيني الصامد في الأراضي المحتلة مادة للمتاجرة والتكسب السياسي والمادي، وإطالة امد الحرب في اليمن، والاستمرار في قتل اليمنيين.

‏واشار الى ان الحوثي يحاول استثمار مشاعر اليمنيين ازاء الأحداث التي تشهدها مدينة القدس والأراضي المحتلة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير على يد آلة البطش الإسرائيلية، لتنظيم حملات جمع للاموال لتمويل الجهود الحربي، والزج بالمزيد من المغرر بهم لقتل الشعب اليمني "حد قوله".

‏واكد الارياني ان ممارسات جماعة الحوثي منذ انقلابها على الدولة لا تختلف عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، من قصف الأحياء السكنية، وقتل المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء بدم بارد، وتدمير المنازل، ومنع الشعائر الدينية، والاختطاف والاخفاء القسري.

وكان زعيم جماعة أنصار الله الحوثية عبدالملك بدرالدين الحوثي، اعلن، الثلاثاء، وقوف الشعب اليمني بشكل تام مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال في كلمة متلفزة نقلتها قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة : "سنبقى في حالة استعداد تجاه كل الاحتمالات والتطورات وحسب اللازم".

وأضاف بأن جماعته ستبقى على تنسيق مستمر مع حركات المقاومة في فلسطين ومحور المقاومة، داعيا المواطنين للتبرع بالمال والتنسيق مع ممثلي حركات المقاومة في صنعاء لتحصيل تلك التبرعات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet