خارجية الحوثيين: حرب التحالف في اليمن تسببت بنزوح أكثر من 3 ملايين ونصف

ديبريفر
2021-02-03 | منذ 3 شهر

الحرب المستمرة في اليمن منذ ست سنوات تسببت بنزوح ملايين اليمنيين وضاعفت من المأساة الإنسانية في أفقر بلد عربي

صنعاء (ديبريفر) - قال وزير الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) هشام شرف، الثلاثاء، إن عدد النازحين في اليمن بلغ أكثر من ثلاثة ملايين ونصف نازح.
جاء ذلك خلال لقاء شرف بممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في العاصمة صنعاء، نيستور أومو هانجي.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، جرى خلال اللقاء استعراض جهود الصندوق في تقديم الدعم الإنساني الضروري لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي تقول جماعة الحوثي إن التحالف هو من أوجدها، خاصة معاناة النازحين.
وتطرق اللقاء إلى ترتيبات زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة نالتاليا كنيم، إلى العاصمة صنعاء خلال الفترة المقبلة.
وأكد شرف، اهتمام حكومة الإنقاذ بكل ما يتعلق بقضايا السكان الصحية والمعيشية والاجتماعية، خاصة شريحة النازحين منهم والذين سيصل عددهم إلى أكثر من ثلاثة ملايين ونصف نازح.
لافتاً إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يحظى بدعم حكومة الإنقاذ في أداء مهامه وتقديم كل التسهيلات المطلوبة للصندوق وكافة وكالات ومنظمات الأمم المتحدة.
وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين الحكومة المعترف بها دولياً، يدعمها تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.
وجعلت هذه الحرب 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet