اليمن.. اغتيال جندي بقوات العمالقة وسط مدينة الحوطة

ديبريفر
2021-05-09 | منذ 1 شهر

قوات العمالقة - ارشيف

لحج (ديبريفر) - إغتال مسلحون مجهولون،السبت،جنديا بالقوات المشتركة اليمنية المدعومة إماراتيا والتي تتخذ من السواحل الغربية مسرحا لعملياتها الحربية،وذلك وسط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج،جنوبي اليمن.

وذكرت مصادر محلية، أن مجهولين ملثمين أطلقوا النار فجر السبت، على الشاب محمد ربيع أحد منتسبي قوات العمالقة الجنوبية التابعة للقوات المشتركة، والذي كان متواجدا بالقرب من منزله بمدينة الحوطة ليردونه قتيلا، قبل أن يلوذوا بالفرار.

ولم تعرف بعد هوية الجناة ودوافع إرتكابهم الجريمة، في الوقت الذي لم يصدر بيان رسمي فوري من الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية بالمحافظة للتعليق على الحادثة.

ووفق المصادر، فقد وصلت عقب الحادثة وحدة أمنية مشتركة من شرطة الحوطة وإدارة أمن لحج إلى موقع الجريمة وفتحت تحقيقا حول العملية التي تعد الأولى منذ حوالي شهرين في المحافظة الخاضعة أمنيًا لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقوات العمالقة الجنوبية هي فصيل عسكري أنشأته ومولته دولة الإمارات، ويضم مقاتلين جنوبيين غالبيتهم من المنتسبين للتيار السلفي الديني،كما ويعتبر أحد المكونات الرئيسية الثلاثة للقوات المشتركة.

وشهدت محافظة لحج خلال العامين الماضيين بعض الإختلالات الأمنية، بالتوازي مع عمليات إغتيال طالت عدد من العسكريين، في قضايا ماتزال غامضة، ما يدفع الاجهزة الأمنية والسلطات القضائية لتقييد معظمها ضد مجهول.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet