وصول لجنة دولية خاصة للتحقيق في الهجوم على مطار عدن

ديبريفر
2021-02-03 | منذ 3 شهر

مطار عدن اثناء التفجير الذي استهدفه

عدن (ديبريفر) - قالت مصادر اعلامية يمنية أن فريقا من الخبراء الدوليين وصل، الاربعاء، إلى عدن لفتح تحقيق أممي خاص حول الهجوم الذي استهدف الحكومة الشرعية لحظة وصولها مطار عدن الدولي في الثلاثين من ديسمبر الماضي.

وبحسب المصادر، أجرت اللجنة الدولية التي تضم خبراء من الولايات المتحدة وبريطانيا عقب وصولها زيارة إلى مطار عدن الدولي لمعاينة موقع الهجمات في مطار عدن.

ويأتي وصول لجنة التحقيق الدولية عقب خمسة وثلاثون يوما على الهجوم الارهابي الذي ضرب المطار وراح ضحيته أكثر من 135 شخصا مابين قتيل وجريح، أثناء تجمعهم لاستقبال الحكومة الشرعية المشكلة حديثا، والعائدة من الرياض عقب أدائها اليمين الدستورية.

وتتهم الحكومة الشرعية، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالمسؤولية عن هذا الهجوم الذي نفذ باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية، بينما تنفي الجماعة تلك الاتهامات.

وكان وزير الداخلية في الحكومة الشرعية اللواء ابراهيم حيدان، قال الأسبوع قبل الماضي خلال مؤتمر صحفي، أن التحقيقات الاولية كشفت عن ضلوع الحوثيين في تلك الهجمات.

وقال، أن جماعة الحوثي والخبراء الإيرانيين واللبنانيين نفذوا الهجوم الإرهابي باستخدام 3 صواريخ باليستية متوسطة المدى، أرض – أرض، يبلغ مداها من 70 إلى 135كم، وأن الصواريخ تم إطلاقها من مناطق سيطرة الحوثيين في تعز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet