مسؤول أمريكي: من المرجح أن تُلغي إدارة الرئيس بايدن قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

ديبريفر
2021-02-04 | منذ 3 شهر

واشنطن (ديبريفر) - قالت صحيفة وول ستريت جورنال"، نقلاً عن مسؤول أمريكي، الخميس، إنه من المرجح أن تُلغي إدارة الرئيس جو بايدن قرار إدارة دونالد ترامب تصنيف جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن منظمة إرهابية أجنبية.
وكانت وسائل اعلام غربية، قالت في وقت سابق، إن بايدن سيعين مبعوثا خاصا له الى اليمن، ضمن جهود الادارة الأمريكية الجديدة لإنهاء ملف الحرب اليمنية المشتعلة منذ ستة أعوام، والتي دفعت البلد نحو أسوأ ازمة انسانية في العالم.
وتوقعت صحيفة "وول ستريت جورنال"، واسعة الانتشار، أن يصدر مرسوم رئاسي رسمي اليوم الخميس، بتسمية الدبلوماسي المخضرم تيموثي ليندر كينغ لهذه المهمة.
وأشارت الصحيفة الامريكية، إلى أن المهمة الأساسية التي سيقوم بها المبعوث الخاص الجديد إلى اليمن، ستتمثل في تشجيع الأطراف المتصارعة على اتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق النار .
مؤكدة أن من أهم تلك الأطراف، جماعة الحوثي التي تسيطر على جزء كبير من البلاد، بالإضافة إلى التحالف العسكري بقيادة السعودية والذي يدعم الحكومة المعترف بها دوليا والمتمركزة في مدينة عدن الساحلية.
وتعهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، في حملته الانتخابية بتغيير سياسة واشنطن إزاء ملف الحرب في اليمن.
والأسبوع الماضي جمدت الولايات المتحدة صفقات بيع أسلحة للسعودية والإمارات تشمل طائرات حربية وصواريخ ذكية وغيرها من الاسلحة المتطورة.
في حين أكد وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن أن الادارة الامريكية ستقوم بعملية مراجعة للقرار الذي اتخذته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب المتعلق بتصنيف جماعة انصار الله (الحوثيين) كمنظمة ارهابية.
وفي وقت سابق الخميس، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن في وقت لاحق اليوم، إنهاء دعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet