أمريكا تطالب السعودية بجهود جادة لمنع سقوط ضحايا مدنيين في اليمن

ديبريفر
2021-02-06 | منذ 3 أسبوع

السعودية تقود تحالفاً ينفذ عمليات عسكرية في اليمن منذ مارس 2015
واشنطن (ديبريفر) - قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي، يوم الجمعة، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى رؤية المزيد من الجهود الجادة من قبل السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن لمعالجة سقوط خسائر بين المدنيين هناك.
وأضاف كيربي في مؤتمر صحفي: "لقد أوضحنا على مدى فترة طويلة أننا بحاجة إلى رؤية جهود أكثر جدية من جانب السعوديين لمعالجة مشكلة الخسائر في صفوف المدنيين".
وجاءت تصريحات كيربي بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، أن الولايات المتحدة أوقفت دعمها للعمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن .
وقال إن هذه الحرب "يجب أن تنتهي"، لكنه أكد في الوقت نفسه أن بلاده ستواصل دعم السعودية "ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها".
كما تعهد بايدن بتكثيف الجهود الدبلوماسية لحل الصراع بالوسائل السلمية وعين الدبلوماسي تيموثي ليندركينغ مبعوثا خاصا له إلى اليمن.
في وقت سابق الجمعة قال كيربي إن أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء دعم العمليات العسكرية في اليمن، ينهي تبادل المعلومات الاستخبارية وتقديم المشورة للقوات السعودية.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً ينفذ في اليمن  عمليات عسكرية مكثفة منذ مارس 2015 دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مدن شمال وغرب البلاد منذ أواخر العام 2014. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet