إيران: واشنطن بحاجة لإظهار "الحب القاسي" للسعودية في اليمن

ديبريفر
2021-02-08 | منذ 2 أسبوع

محمد جواد ظريف

طهران (ديبريفر) - قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، يوم الأحد، إن الولايات المتحدة بحاجة لإظهار "الحب القاسي" للسعودية في اليمن.
وأضاف ظريف، خلال مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية: "من الأفضل للولايات المتحدة أن تُظهر بعض الحب القاسي لحلفائها، وتطلب منهم وقف هذه الفظائع، لن ينتصروا أبدا في اليمن"، وذلك عندما سُئل عن إعلان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية المستخدمة في حرب اليمن.
وأوضح أن "السعودية أنفقت العام الماضي أكثر من 70 مليار دولار على المشتريات العسكرية.. وأنفقت الإمارات التي يبلغ عدد سكانها الأصلي 1.5 مليون ما يقرب من 22 مليار دولار".
وأردف الوزير الإيراني: "أقتبس من الأرقام والإحصائيات.. إجمالي الإنفاق العسكري الإيراني مع أكثر من مليون جندي يرتدون الزي العسكري حوالي 10 إلى 11 مليار دولار".
واستطرد متسائلا: "إذن، هل هم مستعدون لخفض نفقات الأسلحة؟ هل الولايات المتحدة مستعدة لوقف بيع ربع مبيعات الأسلحة العالمية لمنطقتنا؟".
وتابع: "يجب على الولايات المتحدة ألا تتحدث عن دفاع إيران، بل يجب أن تتحدث عن كل هذه الأسلحة التي تبيعها لمنطقتنا، ويتم استخدامها ضد الأطفال الأبرياء في اليمن".
وقبل يومين، أعلنت الولايات المتحدة، وقف دعم الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، وتعيين مبعوث أمريكي هناك للدفع باتجاه حل دبلوماسي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet