الحوثي يؤكد أن السلام في اليمن مرهون بقرار سعودي

ديبريفر
2021-02-08 | منذ 3 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر)- جدد القيادي البارز في جماعة أنصار الله(الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، الإثنين، التأكيد على أن السلام في اليمن يحتاج إلى إعلان التحالف بقيادة السعودية، إيقاف عملياته العسكرية.
وقال الحوثي، على حسابه في "تويتر"، إن "دعوات دول التحالف للسلام مع استمرارهم في العدوان والحصار، هدفها الإثارة الإعلامية، وتمثيل دور الضحية بدلاً عن القاتل".
مشدداً على أن "السلام يحتاج إلى إعلان قرار من رباعية العدوان لإيقافه وفك الحصار كما كان الحال عند إعلانه من أمريكا".
وكانت الخارجية الأمريكية، دعت في وقت سابق الإثنين، في بيان لها، جماعة الحوثي إلى "وقف أي هجمات عسكرية جديدة داخل الأراضي اليمنية وخارجها".
وقالت :"بينما يتخذ الرئيس خطوات لإنهاء الحرب في اليمن، تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق من استمرار هجمات ضد السعودية".
ودعت جماعة الحوثي" إلى الوقف الفوري للهجمات التي تطال المدنيين داخل السعودية ووقف أي هجمات عسكرية جديدة داخل اليمن، والتي لا تجلب إلا المزيد من المعاناة للشعب اليمني".
وحثت الخارجية الأمريكية، جماعة الحوثي، على" الامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم بالمشاركة البناءة في جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص، غريفيث، لتحقيق السلام"، مؤكدة أنه "حان الوقت الآن لإيجاد نهاية لهذا الصراع".
ويوم أمس الأحد، أعلن التحالف بقيادة السعودية، اعتراض 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي، باتجاه المملكة.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أعلن الأسبوع الماضي، أن وزارته ستعيد النظر في قرار تصنيف جماعة الحوثي، منظمة إرهابية أجنبية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet