البيت الأبيض يدين الهجوم على مطار أبها ويؤكد مواصلة جهوده لإنهاء الصراع في اليمن

ديبريفر
2021-02-10 | منذ 3 شهر

جين ساكي

واشنطن (ديبريفر) - أدان البيت الأبيض، مساء الأربعاء، الهجوم الذي نفدته جماعة أنصار الله(الحوثيين) على مطار أبها الدولي، بالتزامن مع أول زيارة يقوم بها المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، للمنطقة في مساعي لإحلال سلام دائم.
ونقلت قناة "العربية" السعودية، عن المتحدثة باسم البيت الأبيض، جن ساكي، إن "الحوثيون يريدون إطالة الحرب في اليمن من خلال محاولة استهداف السعودية".
لكن ساكي، أكدت مواصلة الولايات المتحدة العمل للتوصل لحل سلمي وإنهاء الصراع في اليمن.
وهاجمت جماعة الحوثي، في وقت سابق الأربعاء، مطار أبها الدولي، بواسطة أربع طائرات مسيرة من نوع صماد 3 و قاصف 2k المصنعة محليا، مؤكدة "إصابة الأهداف بدقة عالية".
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن لديها خيارات عديدة للتعامل مع جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، من بينها "العقوبات"، مشيرة إلى أن "قرار مراجعة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، مرتبط فقط بالأوضاع الإنسانية"، وفقاً لقناة "الحدث".
والأربعاء، أجرى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ، جلسة مباحثات مطولة مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في مستهل زيارته الرسمية للرياض ضمن جهوده الرامية للبحث عن حل سياسي لوقف الحرب في اليمن.
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أن المباحثات التي حضرها السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، تناولت المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية، والجهود المشتركة لدعم سبل الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.
ولم ترد أية معلومات دقيقة بشأن تفاصيل ونتائج تلك المباحثات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet