التحالف: سقوط 700 مقاتل حوثي في أخر 96 ساعة من المعارك الشرسة وضربات الطيران

ديبريفر
2021-02-14 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - قتل مالا يقل عن سبعمائة عنصرا من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، خلال الأربعة الأيام الأخيرة، بحسب ما أعلن التحالف السعودي الإماراتي.

وذكر العميد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، في تصريحات لقناة العربية، أن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة خلال تصعيدهم العسكري الأخير.

وقال المالكي، إن سبعمائة عنصراً على الأقل من مقاتلي الجماعة الحوثية المدعومة من إيران قتلوا في أخر أربعة أيام من المعارك الشرسة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصاعدا عنيفا في وتيرة العمليات القتالية، وقصفا جويا مكثفا نفذته مقاتلات التحالف على مواقع وتعزيزات للحوثيين، وبالأخص في محافظتي مأرب والجوف، شمال شرقي اليمن.

وأشار العميد تركي المالكي إلى إن التحالف طالما أكد منذ بداية الأزمة بأن الحل السياسي في اليمن هو الأفضل، لكن العملية الهجومية التي ينفذها الحوثيون على محافظة مأرب اليمنية تقوض كافة الجهود الرامية الى التوصل لحل سياسي.

وقال، إن التحالف اعترض أكثر من 345 صاروخا باليستيا و515 طائرة مسيرة أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه السعودية.

ولفت إلى أن هذا التصعيد الحوثي متعمد، ويشير بوضوح إلى أن قرارها بات مسلوباً من قبل جنرالات إيران، وإن القادة الحوثيين ليسوا سوى لعبة بأيدي الحرس الثوري الإيراني.

موضحاً أن جماعة الحوثي تحاول التأثير على المدنيين من خلال الهجمات التي تنفذها بإستخدام الطائرات الانتحارية.

وأعتبر الناطق باسم التحالف السعودي الإماراتي، أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية "خط أحمر"، وسيتم الرد على تلك الاستهدافات بصورة مؤلمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet