قيادي حوثي بارز يتوعد التحالف بمزيد من الهجمات طالما استمرت عملياته العسكرية في اليمن

ديبريفر
2021-02-16 | منذ 2 أسبوع

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - توّعد القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) عضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بمزيد من الهجمات طالما استمرت عملياته العسكرية.
وقال القيادي الحوثي في تغريدة على "تويتر"، مخاطباً التحالف بشأن هجمات جماعته: "كنتم تقولون طراطيع واستمر الرد فقلتم مقذوفات واستمر الرد فصرتم تنوحون وتنددون".
وأضاف "سيستمر الرد ما استمر قصفكم وحصاركم للشعب اليمني".
والخميس الماضي، خاطبت السعودية مجلس الأمن الدولي بشأن هجمات الحوثيين المتكررة على المملكة، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين بها من تلك "الهجمات الإرهابية" التي اعتبرتها جرائم حرب.
ودعت السعودية مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته ووقف "تهديدات الحوثيين للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتهم".
ومؤخراً، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مسؤوليتها عن عديد هجمات بطائرات مسيرة، وصاروخية باليستية على جنوب المملكة، ومطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية، لكن قوات التحالف أكدت اعتراضها باستثناء صاروخ أصاب مطار أبها الأربعاء الماضي.
ورداً على الشكوى السعودية قال وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين، هشام شرف في رسالة لمجلس الأمن، إن " ما يدعو للاستغراب في الشكوى السعودية المقدمة لمجلس الأمن تأكيد المملكة على حقها في الدفاع عن أراضيها وسلامة مواطنيها، متناسية في الوقت نفسه حقوق الآخرين المماثلة".
واعتبر ذلك "محاولة فاشلة لتجاهل الحقيقة التي يعلمها الجميع أن السعودية هي التي تتدخل في الشأن الداخلي اليمني لأسباب وأجندة خفية خاصة بها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet