ضبط شحنة أسلحة في المحيط الهندي ومؤشرات على توجهها لليمن

ديبريفر
2021-02-17 | منذ 2 أسبوع

شحنة الاسلحة المهربة

واشنطن (ديبريفر) - قالت البحرية الأمريكية، يوم الثلاثاء، إنها ضبطت شحنة أسلحة خلال تهريبها عبر سفينتين صغيرتين في المحيط الهندي قبالة سواحل الصومال، ورجح مسؤول أمريكي أن اليمن كانت وجهتها الأخيرة.
وأوضحت البحرية الأمريكية في بيان،  أن مدمرة الصواريخ الموجهة "وينستون إس. تشرشل" ضبطت الأسبوع الماضي، شحنة تضم آلاف البنادق من طراز "كلاشينكوف"، والمدافع الرشاشة الخفية، وبنادق القنص الثقيلة، وقاذفات القنابل الصاروخية، وغيرها.
وذكرت أنه على مدار يومين أوقفت المدمرة زورقين وفتشتهما كجزء من دورية الأمن البحري الروتينية في المنطقة، وأنه تم إطلاق سراح من كانوا على متنهما بعد التفتيش.
ولم يحدد الأسطول البحري الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين، مصدر الأسلحة المهربة ولم يكشف عن وجهتها.
فيما نقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، عن مسؤول دفاعي اشترط عدم الكشف عن هويته، قوله إن هناك "بعض المؤشرات" على أن الأسلحة كانت متجهة إلى اليمن عبر خليج عدن.
وأضاف المسؤول أن السلطات الأمريكية تواصل التحقيق.
وأظهر مقطع مصور قصير نشرته البحرية بحارة أمريكيين وهم يتفقدون واحدة من السفينتين الشراعيتين اللتين تم اعتراضهما، بينما كانت مروحيات تحلق في سماء المنطقة.
وأظهرت صور للشحنة المهربة، صفوفاً مما بدا أنها بنادق "كلاشينكوف" جديدة ملفوفة بالبلاستيك، وأكواماً من قاذفات القنابل الصاروخية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet