الحوثيون يعلقون على إحاطة غريفيث في مجلس الأمن ويُذكرونه بمبادرة النقاط التسع

ديبريفر
2021-02-19 | منذ 3 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - علقت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الخميس، على ما جاء في إحاطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث بمجلس الأمن الدولي، بشأن تصعيد الجماعة عسكرياً في الآونة الأخيرة، وهجومها على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن.
وكان غريفيث قال في وقت سابق الخميس، أمام مجلس الأمن، إن الأعمال القتالية أخذت "منحى تصعيدياً خطيراً" في اليمن خلال الشهر الماضي مع هجوم جماعة الحوثي الأخير مأرب، داعياً الجماعة إلى "وقف الاعتداء على مأرب كونه يعرض ملايين من المدنيين للخطر".
وقال القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد الحوثي، على حسابه في "تويتر": "المعركة مستمرة لم تتوقف منذ فشل هجومهم على مديرية نهم (شرقي صنعاء) إلى اليوم حتى يأتي غريفيث لتصنيف المعركة بالهجوم على مأرب".
مشيراً إلى أن "المبعوث الأممي يعلم أن العدوان رفض من البداية مبادرة النقاط التسع بخصوص مأرب تحت مبرر أن دول العدوان والموالين لها ماضون في تحرير العاصمة صنعاء، ولم يقبل توقف الغارات ويفك الحصار مقابل إيقاف القصف"، حد زعمه.
وشدد غريفيث في إحاطته، على أن ضرورة أن يتوقف الهجوم على مأرب لأنه يعرض حياة الملايين من المدنيين للخطر، خاصة مع وصول القتال إلى حدود مخيمات النازحين داخلياً.
مؤكداً أن "السعي لتحقيق مكاسب على الأرض باستخدام القوة يهدد عملية السلام".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet